رئيس مجلس النواب: لا حل لقضية ليبيا إلا عبر الانتخابات وتوحيد المؤسسات

0
91
رئيس مجلس النواب الليبي
رئيس مجلس النواب الليبي

قال رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح إنه لا حل لقضية الشعب الليبي إلا عبر الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل، وتوحيد مؤسسات الدولة تحت شرعية محلية ودولية.

وأضاف عقيلة صالح خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في الرباط الخميس: “لدينا عراقيل في ليبيا ونحاول التغلب عليها”.

وأشار صالح إلى ضرورة إجراء الانتخابات في تاريخها، مشيراً إلى أن الشعب الليبي هو من سيختار من سيحكمه عبر الانتخابات في الموعد المحدد.

ونوه عقيلة صالح إلى الدور المحوري الهام للمغرب في حل الأزمة الليبية، وقال: “المغرب لها ثقل ومتابعة دولية وتعرف وجهة نظرنا في حل الأزمة الليبية عبر الانتخابات، ونعول كثيراً على دور المغرب ومكانته الدولية لدعم الشعب الليبي”، مؤكدا التزام مجلس النواب بما وقع عليه في بوزنيقة.

وأكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة دعم المغرب لجهود الأمم المتحدة لإيجاد حل للأزمة الليبية وفقا لخارطة الطريق التي وضعها الليبيون.

وقال الوزير المغربى إن المغرب انخرط بجهود حل الأزمة الليبية منذ بدايتها باعتبار أن استقرار ليبيا مهم للمغرب، مضيفا ” المغرب سيقف دائما مع المؤسسات الشرعية في ليبيا”.