الحويج: تركيا تعرقل الحل السلمي للأزمة الليبية وحكومة الوفاق غير شرعية

0
169

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية عبد الهادي الحويج، أن الشعب الليبي لن يقبل بعودة المستعمرين الأتراك وأن التدخل التركي في ليبيا أخر حل الأزمة الليبية.

وقال الحويج، في لقاء مع قناة “سكاي نيوز عربية” اليوم الخميس، إن الشعب الليبي لن يرضى بعودة المستعمر التركي الذي عرقل الحل السلمي في ليبيا بدعم المليشيات المسلحة بالمرتزقة محذراً من أن المرتزقة يشكلون تهديداً على أوروبا التي سيذهبون لها بقوارب هجرة.

وأشار الحويج، إلى أن تفكيك المليشيات المسلحة بالمنطقة الغربية مسؤولية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وأوضح الحويج، أن الجيش انسحب من المنطقة الغربية لإتاحة الفرصة أمام حل الأزمة الليبية سلميا حيث أنه حريص على حياة المواطنين كما أنه لا يقاتل من أجل القتال وإنما يريد تأمين حياة كريمة للمواطن.

وشدد الحويج على أن حكومة الوفاق ليست شرعية حيث أنها غير معتمدة من مجلس النواب كما أنها ليست دستورية بالإضافة إلى كونها منتهية الولاية موضحاً أن البرلمان الليبي والحكومة يتسمان بالشرعية.

وأكد الحويج، أن إغلاق الموانئ النفطية جاء بقرار شعبي بعد أن وجد المواطنين أن عائدات النفط الليبي تستخدم لجلب المرتزقة والسلاح مضيفاً “نحن مع التوزيع العادل للثروة لمختلف المدن والمناطق الليبية لا أن تكون حكومة محاصصة كما هو الوضع الآن مع حكومة الوفاق”.

وتواصل تركيا التدخل بشكل سافر ومستفز في ليبيا، وأعلنت حكومة الوفاق الليبية في وقت سابق أن تركيا فتحت جسر جوي مع ليبيا، لنقل الأسلحة، لافتة إلى دخول 13 طائرة تركية اليوم إلى الأجواء الليبية.