وزارة الداخلية الليبية تضبط أخطر عنصر إجرامي في بنغازي

0
249
مديرية أمن بنغازي
مديرية أمن بنغازي

أوقع أعضاء جهاز البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي، بأخطر المجرمين في المدينة، أسس وانتمى لأكثر من تنظيم عصابي مارس من خلالها مختلف أنواع الجريمة.

وقال مدير المكتب الإعلامي بالجهاز مساعد ضابط وليد العرفي، إن المحققين اقتادوا لهذا المجرم من خلال البحث والاستدلال في قضية سرقة بالإكراه تعرض لها قبل أسبوعين أحد تجار العملة في المدينة، وسرق منه مبلغ قدرة 57 ألف دولار بعد أن قام شخصان ينتميان لتشكيل عصابي يختص في الحرابة بتتبع الضحية بعد خروجه من سوق فينيسيا للعملة بمنطقة الحدائق، إلى أن سنحت لهم الفرصة لسرقة المبلغ منه والذي كان يحوزه في سيارته الخاصة.

وأوضح العرفي، أنه بعد البحث والتحري تمكن أعضاء جهاز البحث الجنائي من القبض على أحد أولئك المنفذين لعملية السرقة، وإيداعه بالحجز القانوني قبل أن يتم الاستدلال معه والتحري عنه ليتضح أنه مطلوب لدي البحث الجنائي في عدة قضايا منها انتمائه لتشكيل عصابي خطر عام 2018، كان قد وقع جميع أفراده في قبضة البحث الجنائي عدا هذا المجرم الذي اختفي عن الأنظار وأصبح مطلوباً. 

وأشار إلى أنه بالتعميم على الجاني اتضح أنه من أصحاب السوابق ومطلوب لدي معظم الأجهزة الأمنية في مدينة بنغازي على ذمة عشرات القضايا بجرائم مختلفة منها الحرابة وسرقة المنازل وسرقة السيارات.

ولفت العرفي إلى أنه اتضح أن الجاني المقبوض عليه لدي جهاز البحث الجنائي مطلوب لدي الشرطة القضائية كونه يواجه حكم غيابي سابق بمدة ثمانية سنوات.