مجلس النواب الليبي يستأنف جلسة منح الثقة لحكومة عبد الحميد الدبيبة بسرت

0
126
مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

استأنف مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء، جلسة منح الثقة لحكومة عبد الحميد الدبيبة بمدينة سرت، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وأمس الإثنين، انعقد مجلس النواب بحضور 132 نائباً، استعرضوا خلالها ملاحظاتهم على التشكيلة الحكومية وتقرر في نهاية الجلسة تعليقها إلى اليوم الثلاثاء واستدعاء رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة.

وفي سياق متصل، قال عضو مجلس النواب الليبي، إسماعيل الشريف، إنه لا مانع من استمرار النقاش أياماً للوصول إلى حلول ترضي جميع الليبيين.


وأضاف الشريف، أنه رغم أن الاختلاف والتنوع في الرؤى والأفكار من طبيعة المجالس النيابية، إلا أنه يجب أن يكون الاختلاف إيجابياً للخروج من الأزمات في ليبيا التي طالت الفترة الماضية.


واستطرد: “أن ما يعيشه النواب الليبييون الآن في مدينة سرت أحد فصول إعلان القاهرة”.

وانطلقت الاثنين، في مدينة سرت الليبية، جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، بحضور 132 نائباً.

وأمس، عبر رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، عن أمله في أن يتجاوز النواب الليبيون العقبات والمعوقات لتنظيم الانتخابات في ديسمبر القادم وتسليم السلطة إلى السلطة المنتخبة من قبل الشعب.


وأكد صالح على ضرورة تضمين الاتفاق السياسي ضمن الإعلان الدستوري قبل التصويت على منح الثقة للحكومة، داعياً أعضاء مجلس النواب إلى الارتقاء بالقرارات والمناقشات إلى مستوى الحدث الذي تعيشه ليبيا.


وأمس، وجه رئيس الحكومة الليبية الجديدة عبد الحميد الدبيبة رسائل إلى مجلس النواب، قبل ساعات من جلسة منح الثقة، مناشداً أعضاء مجلس النواب منح الثقة للحكومة الجديدة حتى تتمكن من مباشرة مهماها على الفور.


وأشار إلى أن ترحيل إجراءات منح الثقة لمرحلة أخرى سيؤدي إلى عرقلة المسار السياسي الذي أوصى به ملتقى جنيف ويؤدي إلى حرمان الشعب الليبي من الوصول إلى انتخابات حقيقة ونزيهة.