أخبار الطقس في ليبيا.. طقس مستقر على كافة الأنحاء الليبية

0
235
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

يسود اليوم الثلاثاء، طقس مستقر على كافة المدن الليبية، مع درجات حرارة تميل للاعتدال على غالبية مناطق الشمال.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، عبر فيسبوك، تأثر أقصى مناطق الشمال والجنوب الشرقي برياح نشطة.

وفي منطقة (رأس أجدير – سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر غداً من حين لآخر، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، وظهور ضباب خلال الليل والصباح الباكر على المناطق الجبلية، والرياح شمالية غربية، فشمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وفي حين تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و23 درجة مئوية على غالبية المناطق.

والطقس في منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانا على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، مع احتمال ظهور ضباب خلال الليل، والرياح شمالية غربية إلى شمالية، معتدلة السرعة، بينما تكون جنوبية إلى جنوبية غربية، نشطة السرعة، على مناطق أقصى الساحل الشرقي.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و24 درجة مئوية، وتبقى مرتفعة على طبرق وجالو والجغبوب حيث تتراوح بين 28 و35 درجة مئوية.

وأما أخبار الطقس في منطقة (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء تتكاثر بها السحب، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة غدا على بعض المناطق، يصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و34 درجة مئوية.

وعن أخبار الطقس في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالطقس صافي إلى قليل السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانا على السرير وتازربو، قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 32 و36 درجة مئوية.