شاركت المؤسسة الوطنية للنفط في المنتدى الفرنسي–الليبي للطاقة، الذي عُقد في العاصمة الفرنسية باريس بتنظيم من Business France، وبحضور إدارات المؤسسة الفنية ورؤساء مجالس إدارات الشركات المشغلة، إلى جانب عدد من الشركات الفرنسية المتخصصة في مجال الطاقة.
واستعرضت المؤسسة خلال المنتدى رؤيتها الاستراتيجية الرامية إلى زيادة الإنتاج وتطوير مشاريع الطاقة المتجددة والبتروكيماويات، وخفض الانبعاثات، وتعزيز برامج التنمية المستدامة وتنمية القدرات الوطنية، مؤكدة أن الشراكات الدولية تمثل ركيزة أساسية لنقل التكنولوجيا وتوطين المعرفة داخل ليبيا.
كما عُقدت اجتماعات فنية موسعة بين إدارات المؤسسة والشركات المشغلة من جهة، وعدد من الشركات الفرنسية من جهة أخرى، لبحث فرص التعاون ومشاريع مستقبلية في مجالات التطوير والصيانة والخدمات الفنية والتكنولوجية، بما يسهم في تعزيز الشراكة وفتح آفاق استثمارية جديدة تخدم المصلحة الوطنية.
وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط حرصها على استمرار التعاون مع الشركاء الدوليين وفتح مسارات جديدة للتعاون، بما يعزز من تطوير قطاع النفط والغاز الليبي ويدعم الاقتصاد الوطني.
- وفد دبلوماسي هندي يصل طرابلس لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

- حبس مدير سجن الجديدة ومأمور ضبط قضائي بطرابلس بتهمة تسريح نزيل بالمخالفة للقانون

- ليبيا.. وزارة التعليم وهيئة مكافحة المخدرات توقعان اتفاقية لحماية الطلاب

- أعطال فنية تتسبب في انقطاع الكهرباء عن مناطق ببنغازي وفقدان 9 ميجاوات من الأحمال

- بلديات الجفرة وتهالة والعوينات تدين اختطاف جنود قرب وادي الشاطئ وتطالب بملاحقة المتورطين





