أعلنت وزارة التعليم والبحث العلمي في حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأحد، إعادة تبعية المدارس الليبية في الخارج إلى وزارة التربية والتعليم من النواحي الإدارية والمالية والفنية.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن وزير التعليم العالي عمران القيب التقى وزير التعليم المكلف علي العابد، في ديوان الوزارة بالعاصمة طرابلس، لمناقشة صيانة المقر الحالي الذي تستغله الوزارة، والمملوك في الأصل إلى وزارة التربية والتعليم، وذلك تمهيداً لإعادة إلى وظيفته الأساسية كـ”مدرسة”.
وتطرق الوزيران إلى إمكان إرجاع المدارس والمقرات التعليمية التي تستغلها مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي إلى وزارة التربية والتعليم، لدعم البنية التحتية للقطاع التربوي، وسد العجز في عدد المدارس، واستغلال المرافق التعليمية في دورها الطبيعي.
وشدد البيان على تعزيز التعاون بين الوزارتين، بما يخدم المصلحة العامة، ويسهم في تطوير المنظومة التعليمية على مختلف مستوياتها.
- حبس مسؤولين بمصرف الصحاري على خلفية منح تمويل بـ800 مليون دينار دون ضمانات

- المبعوثة الأممية تبحث مع وفد من مصراتة التطورات السياسية وتؤكد المضي نحو الانتخابات

- الخارجية الليبية تعلن بدء تنفيذ قرار إبعاد أعضاء قافلة “الصمود 2”

- المنفي يبحث مع سفراء مصر وتونس والجزائر دعم الاستقرار في ليبيا

- حكومة حماد تقرر منع دخول رعايا السودان وإريتريا وإثيوبيا والصومال إلى الأراضي الليبية

- الطرابلسي يبحث مع رئيس جهاز المخابرات التركي تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

- ليبيا.. الدبيبة يبحث مع رئيس الاستخبارات التركي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

- مصرف ليبيا المركزي يؤكد احتواء الحادثة السيبرانية وعدم رصد اختراق للحسابات

- ديوان المحاسبة الليبي يبحث تعزيز التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

- الدبيبة يبحث مع رئيس الاستخبارات الإيطالية تطورات الأوضاع في ليبيا

- المشير حفتر يعلن إطلاق مشاريع تنموية جديدة في سرت

- وزارة الشباب تعلن مد فتح باب الترشح لانتخابات مجالسها المحلية في 30 بلدية

- مصر وتونس تؤكدان دعم استقرار ليبيا وتفعيل آلية دول الجوار

- حكومة الوحدة تتسلم 21 مواطناً ليبياً كانوا موقوفين في النيجر

- حكومة الوحدة تبحث تعزيز البنية التحتية التعليمية في طرابلس



