ليبيا تدين الهجوم الإرهابي على شركة “توساش” التركية

0
72

دانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الليبية بأقوى العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف شركة توساش التركية، المتخصصة في صناعات الدفاع والفضاء.

وأعربت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء عن تضامنها العميق مع الجمهورية التركية، حكومةً وشعبًا، في مواجهة هذا الاعتداء الإجرامي الذي يشكل تهديدًا خطيرًا للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأكدت الوزارة أن استهداف المنشآت الحيوية والصناعات الاستراتيجية يمثل تصعيدًا خطيرًا لا يخدم سوى الأطراف الساعية إلى زعزعة الأمن والسلام العالمي.

ودعت إلى تكثيف الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وملاحقة المسؤولين عن هذه الجرائم البشعة، والتصدي بحزم لكل ما من شأنه تقويض استقرار الدول.

وجددت وزارة الخارجية التزامها بدعم التعاون الدولي في مواجهة التحديات الأمنية، وتؤكد على أهمية حماية البنى التحتية الحيوية وصناعات الدفاع والفضاء، باعتبارها ركيزة أساسية للأمن الوطني والدولي.

وتعرّض المقر الرئيسي لشركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” (TUSAS) في أنقرة، لهجوم مسلح، فيما عرضت وسائل إعلام لقطات لمهاجمين مسلحين يدخلون المبنى وسط تقارير عن إطلاق نار وانفجار قوي، وسقوط ضحايا.