المؤسسة الوطنية للنفط تعلن الانتهاء الشامل للإغلاقات في الحقول والموانيء الليبية

0
122

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الاثنين، رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الفيل النفطي، والانتهاء الشامل للإغلاقات في جميع الحقول والموانيء الليبية.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط، في بيان لها، عبر فيسبوك، إنها أُعطيت التعليمات لشركة مليتة للنفط والغاز بمباشرة الإنتاج من حقل الفيل، وعودة خام مليتة تدريجياً إلى معدلاته الطبيعية خلال الأيام المقبلة. 

وأضاف رئيس مجلس إدارة المؤسسة، مصطفى صنع الله، أن الليبيين أدركوا تأثير الغلق على حياتهم اليومية، وهم يدعمون بقوة عودة الإنتاج على أسس صحيحة.

وحث صنع الله على ضبط الخطاب الإعلامي المتعلق بالإنتاج، مؤكداً أن المصدر الوحيد الموثوق لإعلان كميات الإنتاج المتوقعة يصدر عن إدارة الإنتاج بالمؤسسة؛ تامشياً مع الترتيبات المعمول بها في اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج النفطي بمنظمة “أوبك” و”أوبك+”.

وتوقف حقل الفيل عن الإنتاج منذ إعلان الإغلاقات في 19 يناير، قبل أن يعود العمل به في 8 يونيو الماضي ليومين فقط، ثم توقف مجددًا، حتى أعلن اليوم رفع القوة القاهرة عنه.

ويعد حقل الفيل أكبر حقل نفطي يقع في حوض مرزق جنوب غرب البلاد، وبه احتياطات بأكثر من 1.2 مليار برميل، حسب إحصاءات صادرة في العام 2007.