حالة الطقس في ليبيا.. موجة برد تضرب مناطق الشمال وأمطار متفرقة

0
292
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

استعرض المركز الوطني للأرصاد الجوية، حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت تعرض غالبية المناطق لموجة برد مع سقوط أمطار على مناطق الشمال.


وبحسب بيان حالة الطقس في ليبيا، اليوم الجمعة، تكون الحالة جيدة أحيانًا مصحوبة بسحب رعدية ورياح باردة ونشطة السرعة خاصة على المناطق الساحلية.


وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت سهل الجفارة- جبل نفوسة)، فمن المتوقع سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد واحتمال أن تكون غزيرة على بعض المناطق ما يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة واحتمال سقوط ثلج على المرتفعات الجبلية.


وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة وباردة نسبيًا وتكون قوية أحيانًا تتجاوز سرعتها 50 كلم/ساعة، بينما تكون درجات الحرارة منخفضة وتتراوح بين 11 و15 درجة مئوية على معظم المناطق وبين 7 و10 درجات على جبل نفوسة.


وفي منطقة (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مراده)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر تدريجيًا من مساء اليوم مع سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، مع رياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى غربية فشمالية غربية باردة ونشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 15 و21 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم الغد.


وفي (الجفرة- سبها- غات- غدامس- الحمادة)، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على غدامس وشمال الحمادة ومناطق الجفرة مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة، مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة، درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 12 و17 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا يوم الغد.


وعن حالة الطقس في (الكفرة- السرير- تازربو) فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات حرارة تتراوح بين 20 و24 درجة مئوية وتسجل انخفاضًا بداية من يوم الغد.