اليابان تقدم مساعدات لمنظمة “اليونيسيف” لدعم الأطفال في ليبيا

0
91
منظمة

أعلنت منظمة اليونيسيف في ليبيا، اليوم الجمعة، عن تقديم حكومة اليابان دعماً لخدمات التعليم وحماية الطفل في ليبيا في ظل جائحة فيروس كورونا.

وقالت المنظمة في بيان، إن الدعم سيستفيد بشكل مباشر وغير مباشر منه أكثر من 22 ألف طفل وطفلة، والذي يبلغ قيمته 750 ألف دولار أمريكي لدعم برامج اليونيسف في مجالات حماية الطفل والتعليم.

وأضافت، سيوفر البرنامج الذي تدعمه حكومة اليابان المساعدة التعليمية والحماية للأطفال الأكثر ضعفاً في ليبيا والمتأثرين بوباء كوفيد-19 والنزاع والنزوح الداخلي والهجرة.

وقال القائم بالأعمال في سفارة اليابان في ليبيا، ماساكي أماديرا: “يسُر حكومة اليابان أن تواصل شراكتها مع منظمة اليونيسف خاصة في سياق جائحة كوفيد-19 “.

وأضاف “ستركز هذه المساهمة على تحقيق نتائج فعالة في حماية الأطفال وتحسين ظروفهم المعيشية في مناطق مختلفة من ليبيا من خلال زيادة الوصول إلى التعليم الجيد وخدمات حماية الطفل، نحن نثق ونأمل أن تساهم شراكتنا طويلة الأمد مع منظمة اليونيسف في تلبية احتياجات الأطفال والأسر”.

وأشار إلى أن البرنامج الذي سيتم تنفيذه سيعمل على مدار 12 شهرًا على تعزيز عمل اليونيسف في ليبيا من أجل تحسين الظروف المعيشية للأطفال والشباب المعرضين للخطر.

وقالت المنظمة: “في الوقت الذي أصبح فيه التأثير لوباء كوفيد-19 على الأطفال وأسرهم أكثر وضوحًا وشمولاً، تعرب منظمة اليونيسف عن امتنانها لحكومة اليابان لالتزامها المستمر والذي يسمح لنا ببناء مجتمعات أكثر صلابة من خلال خلق مساحة آمنة للأطفال ودعم الخدمات التعليمية بطريقة مباشرة.” قال عبد القادر موسى، الممثل الخاص لليونيسف في ليبيا.

وأضافت، أدت الإجراءات المتخذة لاحتواء انتشار جائحة كوفيد-19 من زيادة خطر تعرض الأطفال الى العنف وسوء المعاملة والإهمال، في إطار هذا البرنامج سيشارك حوالي 440 فتاة و360 فتى في برامج الدعم النفسي الاجتماعي.

وذكرت أنه وبالشراكة مع الجهات الحكومية والشركاء المحليين، سيساهم البرنامج في تقديم دروس غير نظامية وجلسات مهارات حياتية وأنشطة ترفيهية إلى أكثر من 700 طفل وطفلة من النازحين داخلياً والمتضررين من النزاع. علاوة على ذلك، سيحصل ما يقدر بنحو 420 فتاة و280 فتى على خدمات الدعم النفسي الاجتماعي والأنشطة الترفيهية داخل مراكز “بيتي”.

ولفتت إلى أن حكومة اليابان تعد شريكًا طويلًا وقيِّمًا لمنظمة اليونيسف في ليبيا، وقد استفادت برامج اليونيسف من 2.6 مليون دولار أمريكي من الدعم المقدم من الحكومة اليابانية في السنوات السابقة للتأهب لحالات الطوارئ المتعددة القطاعات والاستجابة للنزاع ووباء كوفيد-19.