ليبيا.. دبيبة والمنفي يتابعان جهود تفعيل “الاستفتاء الوطني”

0
91

بحث رئيس حكومة الوحدة الليبية، عبد الحميد دبيبة، اليوم الاثنين، مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة إنه جرى خلال اجتماع دبيبة والمنفي، متابعة جهود تفعيل الاستفتاء الوطني، حيث أكد الجانبان على أهمية الاحتكام لرأي الشعب الليبي كخطوة أساسية في تحقيق الحلول السياسية اللازمة للوصول إلى الانتخابات.

كما أشاد الطرفان بالتأثير الإيجابي للقرارات التصحيحية المتخذة في وقت سابق على معيشة المواطن الليبي، والتي أسهمت في تحسين الظروف المعيشية وتعزيز الاستقرار الاقتصادي، مشددين على المضي قدماً في هذا الاتجاه.

وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق واتخاذ الإجراءات الضرورية لإزالة العقبات التي تحول دون الحفاظ على الاستقرار في البلاد في كافة المجالات.

وكان المنفي، أصدر في 11 أغسطس الماضي، قراراً بإنشاء مفوضية للاستفتاء والاستعلام الوطني، لتنفيذ الاستفتاء والإشراف عليه وفرز نتائجه والإعلام عنها.

كما أصدر المنفي، في سبتمبر الماضي قراراً بتشكيل مجلس إدارة المفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني برئاسة عثمان أبوبكر القاجيجي، الرئيس الأسبق للمفوضية العليا للانتخابات.