رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يبحث مع السفير السويسري أزمة مصرف ليبيا المركزي

0
72

التقى رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي يوسف العقوري، اليوم الثلاثاء، سفير سويسرا لدى ليبيا جوزيف رينجلي، والوفد المرافق له.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، إن الجانبان تباحثا خلال اللقاء حول آخر التطورات المتعلقة بالجانب السياسي وأزمة مصرف ليبيا المركزي وملف المصالحة الوطنية.

وأكد العقوري، الحرص على العمل مع الجانب السويسري على ملف حقوق الانسان، مستعرضاً جهود لجنة الخارجية والتعاون الدولي في العمل على ملف الهجرة والفئات الضعيفة وتعزيز الحريات وحقوق المواطنة وفقا للقوانين والثوابت الوطنية، والدفع بالعمل على ملف المصالحة.

وأشار إلى تشكيل فريق إداري من ديوان مجلس النواب للعمل على ملف حقوق الإنسان من خلال الاطلاع على التقارير الدولية الصادرة والعمل مع الجهات التنفيذية ذات العلاقة من أجل تحديد الاحتياجات المؤسساتية المتعلقة ببناء القدرات لتعزيز هذا الملف المهم.

وطالب رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بفتح السفارة السويسرية في مدينة طرابلس والقنصلية في مدينة بنغازي، وتسهيل إجراءات سفر الليبيين، خاصة أن سويسرا مقر لعدد من المنظمات الدولية التي لدى ليبيا عضوية فيها.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز التواصل والتنسيق لما فيه صالح البلدين والشعبين.