مباحثات إسبانية أممية لدعم جهود الاستقرار في ليبيا

0
88

بحثت القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ستيفاني خوري، مع السفير الإسباني لدى طرابلس خافيير كوينتانا، الحاجة إلى تنسيق الجهود الإقليمية والدولية لدعم استقرار ليبيا.

وحسب بيان نشرته البعثة في موقع فيسبوك، أمس الثلاثاء، ناقش الطرفان خطوات التقدم السياسي في ليبيا، وأهمية وجود مؤسسات موحدة للحفاظ على سيادة البلاد. 

ووجهت خوري الشكر إلى السفير الإسباني على دعم بلاده جهود البعثة الأممية.

وأمس، استقبل رئيس مجلس الدولة الاستشاري محمد تكالة، رفقة نائبه الأول مسعود عبيد، والثاني عمر العبيدي، ومقرر المجلس بلقاسم دبرز، ستيفاني خوري، والوفد المرافق لها، بمقر المجلس في طرابلس.

وبحث اللقاء مستجدات الوضع السياسي الليبي ورؤية البعثة الأممية لمقترحات حل الأزمة الليبية والوصول إلى توافق شامل ينهي المراحل الانتقالية.

كما تم بحث الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بناء على الاتفاقات السياسية، من خلال رؤية شاملة قدمها رئيس المجلس للبعثة يتم التوافق عليها واعتمادها بمجلس النواب تفضي إلى انتخابات شفافة يقبل بها الجميع. 

وأكدت خوري، أهمية تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية وسد فجوة الخلاف لتحقيق الاستقرار للبلاد ودعمها لأداء دور فاعل على الصعيدين الإقليمي والدولي.