رئيس الحكومة الليبية المكلفة يطلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة

0
92

التقى رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد، وزير الداخلية لواء عصام بوزريبة، ووزير الصحة عثمان عبد الجليل، بمكتبه في ديوان رئاسة الوزراء بمدينة بنغازي، للاطلاع على سير عمل الوزارتين، وعلى كافة العراقيل التي تواجه سير العمل بهما.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة المكلفة إن حماد، تعهد خلال اللقاء بتذليل كافة المشاكل من أجل تسيير أعمال الوزارات على أكمل وجه.

وبحث رئيس الوزراء مع وزير الصحة ملف مرضى الأورام، واحتياجاتهم، وتوفير متطلباتهم، وفقاً لخطة توطين العلاج في الداخل، بدعمٍ مباشرٍ من رئيس الوزراء، بالإضافة إلى توفير كافة احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية، بالتنسيق والتعاون مع جهاز الإمداد الطبي.

كما بحث رئيس الوزراء مع وزير الداخلية أبرز مستجدات العمل الأمني في مديريات الأمن والأجهزة الشرطية، وخطط التأمين بكافة المدن والمناطق في نطاق الحكومة الليبية.

كما أطلع حماد، على آخر مستجدات لجنة المصالحة في الكفرة برئاسة وزير الداخلية، وتنفيذ اتفاقها الذي تم برعاية القائد العام للقوات المسلحة وتنفيذ رئيس الوزراء.

وأطلع أيضاً على عملية حصر وتسجيل كافة النازحين من دولة السودان الشقيق، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية بالقيادة العامة، حفاظاً وصوناً للأمن القومي للدولة.