نورلاند ورئيس مجلس الدولة يبحثان سبل دفع العملية السياسية في ليبيا

0
206

بحث المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، سبل دفع العملية السياسية في ليبيا، التي تيسرها الأمم المتحدة، مع رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة.

وحسب تغريدة السفارة على منصة إكس، اليوم الإثنين، جاء ذلك خلال لقاء أمس الأحد في العاصمة طرابلس بحضور القائم بأعمال السفارة الأمريكية جيرمي بيرنت.

وقال نورلاند: “تبادلنا وجهات النظر حول الطرق التي يمكن للولايات المتحدة من خلالها مساعدة الليبيين في حماية سيادتهم”.

وأمس، التقى المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، الطاهر الباعور، المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند.

وبحث اللقاء، حسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الليبية: “دعم الجهود المحلية والدولية التي تهدف لإجراء الانتخابات وفق قوانين عادلة، وإنهاء المراحل الانتقالية”.

وناقش الطرفان مستجدات الوضع السياسي في ليبيا وعدد من الملفات السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى دعم جهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، لمعالجة الانسداد السياسي، والوصول بالبلاد للانتخابات تحقيقاً لتطلعات ورغبات الشعب الليبي.

وقال نولاند: “ناقشنا أهمية إعادة الزخم للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، بالإضافة إلى التزامنا المشترك بتعزيز التعاون الثنائي في القضايا التي تؤثر على ليبيا والمنطقة”.