مباحثات أمريكية جزائرية لدعم سبل إتمام الانتخابات في ليبيا

0
256

بحث المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، والسفير الجزائري لدى ليبيا، سليمان شنين، سبل دعم الاستقرار في ليبيا.


وبحسب السفارة الأمريكي، اليوم الثلاثاء، فإن اللقاء أكد أهمية دعم جهود المبعوث الأممي عبدالله باتيلي لإطلاق مفاوضات سياسية تهدف إلى وضع اللمسات الأخيرة على خارطة طريق لانتخابات ناجحة وحماية ليبيا من الاضطرابات الإقليمية.

ويأتي لقاء نورلاند مع السفير الجزائري، بعد أيام من مباحثات مع المسؤولين في العاصمة طرابلس حول مخرجات لجنة (6+6)، وحشد الدعم للعملية الانتخابية والسياسية.

والتقى نورلاند كلا من المجلس الرئاسي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، ورئيس مفوضية الانتخابات عماد السايح، ورئيس مؤسسة النفط فرحات بن قدارة، والنائب العام المستشار الصديق الصور، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار مفتاح القوي، ووزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش، والممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي.

وأمس الإثنين، بحث المبعوث الأمريكي، مع رئيس الكونغرس التباوي عيسى عبدالمجيد منصور، فرص تعزيز الحوار السياسي في ليبيا بعد نتائج اجتماعات اللجنة المشتركة لإعداد قوانين الانتخابات (6+6) المشكَّلة من مجلسي النواب والدولة.

وقال نورلاند في تغريدة نشرتها السفارة الأمريكية، عبر تويتر: “كان لي لقاء جيد مع رئيس مؤتمر التبو عيسى عبدالمجيد منصور لبحث الاستقرار في ليبيا والمنطقة الأوسع إلى جانب فرص لتعزيز الحوار السياسي بعد النتائج في بوزنيقة”.