ليبيا.. دبيبة يصدر توجيهات جديدة بشأن صرف منحة الزوجة والبنات

0
193
عبد الحميد دبيبة

أعلن المكتب الإعلامي لمكتب رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها، عبدالحميد دبيبة، عن 3 توجيهات جديدة أصدرها دبيبة إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية بشأن عملية صرف منحة الزوجة والبنات فوق سن الـ18 سنة، خلال استلام البطاقات المصرفية الخاصة بالمنحة.

وشملت التوجيهات التأكيد على ضرورة تمديد ساعات العمل للعاملين بمكاتب الشؤون الاجتماعية لصرف البطاقات للمستفيدات، ووضع آلية مناسبة للتوزيع من خلال تحديد قوائم يومية للتوزيع وإعلانها في كافة وسائل الإعلام وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة، بالإضافة إلى توفير أماكن مناسبة لانتظار المستفيدات من المنحة.

وتضمنت التوجيهات بعض الملاحظات الواردة بالصعوبات التي تواجه توزيع بطاقة منحة الزوجة بكافة مكاتب الشؤون الاجتماعية، وتواجد المستفيدات من البطاقة لساعات طويلة أمام المكاتب دون وجود أماكن مخصصة للانتظار وبطريقة غير منتظمة سببت ازدحامًا غير مبرر.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية، شرعت خلال الأيام الماضية، في توزيع الدفعة الثانية من بطاقات “إيفاء” الخاصة بمنحة الزوجة والبنات للمستفيدات، وذلك بعد الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى التي شملت عدة مناطق.