وزير التعليم الليبي يحذر من عمليات الغش في امتحانات الثانوية العامة

0
174
وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية موسى المقريف

قال وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، إن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية التي تنطلق الأحد المقبل يبلغ 115 ألف و110 طلاب، محذراً من العش.

وحسب رسالة مصورة نشرتها صفحة الوزارة على موقع فيسبوك اليوم الثلاثاء، وحذر المقريف الطلاب من الغش، مؤكداً عدم التساهل مع أي حالة يتم ضبطها سواء كان السبب فيها طالباً أو معلماً.  

وأوضح أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية يتوزع بين 91 ألف و231 طالباً للقسم العلمي و23 ألف و452 طالباً للقسم الأدبي و427 طالباً للتعليم الديني.

وقال: “لا للكسلة الذين اتخذوا من الغش سبيلا والذين يتعقدون أن الغش وسيلة للنجاح”، مشدداً على أن اللجنة العليا للامتحانات لن تتساهل مع حالات الغش.

وحذر رئيس اللجنة العليا للإشراف على امتحانات الشهادات العامة، مُحسن الكبير، من اللجوء إلى الغش، مشيراً إلى حالات عدم التساهل مع هذا الخطأ مثلما حدث مع طلاب الشهادة الإعدادية من حرمان بعضهم من استكمال الامتحانات، وذلك في الثاني من يونيو الجاري.

وتنطلق امتحانات الشهادة الثانوية لطلاب الداخل الأحد المقبل 23 يونيو الجاري، بينما اختتمت الجمعة الماضي امتحانات الشهادة الثانوية الليبية في المدارس الليبية بالخارج.