الحكومة الليبية المكلفة تستورد 10 آلاف رأس ماشية لضبط الأسعار

0
434

استقبل ميناء بنغازي البحري الباخرة “توليب” قادمة من ميناء قرطاجنة بمملكة أسبانيا، على متنها 10 آلاف رأس من الأغنام و248 رأساً من الأبقار.

وقالت الحكومة المكلفة من مجلس النواب، إن الشحنة ستسهم في ضبط أسعار اللحوم، تنفيذا لتعهد رئيس الحكومة أسامة حماد بتثبيت سعر اللحوم الحمراء والبيضاء والمنتجات الأساسية. 

وحسب بيان الحكومة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أمس الإثنين، شرعت الفرق البيطرية التابعة للمركز الوطني للصحة الحيوانية بإجراء الكشف والفحص الطبي البيطري على رؤوس الماشية، لمطابقة الشهادة الصحية المرفقة مع الشحنة بالحالة الصحية لها.

وشهدت أسعار اللحوم ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الماضية، مع حلول شهر رمضان، نتيجة انتشار مرض الحمى القلاعية في بعض البلديات، ناهيك عن آثار العاصفة دانيال التي تسببت في نفوق نحو 30% من الثروة الحيوانية في شرق ليبيا.

واطلع رئيس الحكومة أسامة حماد، على سير عمل الفرق البيطرية التابعة للمركز الوطني للصحة الحيوانية بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بالحكومة الليبية في إجراء الكشف والفحص الطبي البيطري وذلك لمطابقة الشهادة الصحية المرفقة مع الدفعة الأولى من الشحنة القادمة من ميناء قرطاجنة بمملكة أسبانيا والتي تحمل على متنها رؤوسا من الأغنام والأبقار.

وبحسب البيان، تعد هذه الشحنة هي واحدة من الشحنات التي تقوم الحكومة الليبية بدعم الأسعار الخاصة باللحوم وذلك إيفاءً من رئيس مجلس الوزراء بكافة تعهداته وتثبيت كافة أسعار منتجات اللحوم الحمراء والبيضاء والمنتجات الأساسية لكل أسرة ليبية.