عقيلة صالح: الطريق الساحلي بين برقة وطرابلس سيتم فتحه الأسبوع القادم

0
102
عقيلة صالح

أكد رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، أن الطريق الساحلي بين برقة وطرابلس سوف يفتح الأسبوع القادم، نتيجة للجهود السياسية وجهود أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بين الجيش الوطني الليبي وقوات حكومة الوفاق.

وقال المستشار الإعلامي لصالح، في تصريح لوكالة “نوفا” الإيطالية، إن صالح يواصل جهوده الحثيثة من أجل تثبيت وقع إطلاق النار في ليبيا والوصول إلى تسوية سياسية تنهي نزيف الدم الليبي، حيث يعد صالح المرشح الأقوى لرئاسة المجلس الرئاسي الجديد بعد ترشحه للمنصب الذي سوف يتم التصويت عليه في الخامس من فبراير الجاري.

وأضاف المستشار، إن صالح يواصل التشاور مع فئات مختلفة من الشعب البرقاوي والشعب الليبي، كان آخرها لقاءه مع المجلس الأعلى لقبائل ليبيا.

وكان صالح، أكد خلال لقاءه، بمشايخ وأعيان المجلس الأعلى لقبائل برقة، أن الأمور على الساحة الليبية مطمئنة، وأن كثيراً من المشاكل والعراقيل في طريقها للحل خلال الأسبوع المقبل، ومنها فتح الطريق الساحلي وتجاوز مشكلة السيولة في المصارف الليبية.

وترشح رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، على منصب رئيس المجلس الرئاسي في السلطة التنفيذية المقرر حسم أسماء المرشحين عليها، خلال الأسبوع الجاري.