تمديد رحلات العودة لليبيين العالقين بمصر حتى الاثنين المقبل

0
191
طائرة الخطوط الجوية الليبية
طائرة الخطوط الجوية الليبية

قررت المندوبية الليبية في مصر، اليوم الثلاثاء، تمديد الرحلات الخاصة بعودة المواطنين العالقين إلى يوم الاثنين المقبل؛ نظراً لتزايد أعداد المواطنين الراغبين في العودة إلى ليبيا.

وأوضح رئيس المندوبية الليبية بمصر صالح الشماخي، أنه جرى الاتفاق مع الشركة الناقلة وإتمام كافة الإجراءات المتعلقة بذلك، مضيفاً أن الأمور تسير وفق ما تم الاتفاق عليه مع اللجنة العليا لمكافحة كورونا، بحسب بيان المكتب الإعلامي لوزارة خارجية الوفاق.

وفي سياق متصل، أشرفت فرق الطوارئ الصحية التابعة لوزارة صحة الوفاق، أشرفت على تنفيذ إجراءات الحجر الصحي لـ 92 مواطنًا ليبيًا، بعد عودتهم من مصر، داخل فندق “باب البحر” في مدينة طرابلس، بعد أن عادوا يوم الجمعة الماضي من مطار برج العرب بالإسكندرية.

وأكد مدير إدارة الطوارئ الصحية توفيق حريشة أن فريق الاستجابة السريعة، درب الأطقم العاملة بالفندق على كيفية التعامل مع المواطنين وفق الاشتراطات الصحية الإلزامية، كما جهز عيادة طبية وسيارتي إسعاف.

وأشرف فريق مكافحة العدوى على عمليات التعقيم وتطبيق إجراءات مكافحة العدوى طيلة فترة الحجر الصحي، أما فريق “الإشراف الطبي” فهو المسؤول عن متابعة الحالة الصحية للمواطنين داخل الفندق باستمرار، بحسب البيان.

ومساء الاثنين، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وشفاء 10 حالات شفاء وحالتي وفاة.

ومن بين المصابين 3 حالات جديدة و37 لمخالطين، بينما ظهرت عينات 664 حالة سالبة؛ فيما تماثلت 10 حالات للشفاء، فضلا عن تسجيل حالتي وفاة.