مجلس وزراء الإعلام العرب يعتمد النظام الداخلي للمعهد العربي للسلام في طرابلس

0
167

اعتمد مجلس وزراء الإعلام العرب، خلال فعاليات الدورة العادية الـ 54، المقامة في العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الأربعاء، النظام الداخلي للمعهد العربي للسلام وصحافة السلام الذي اختيرت العاصمة طرابلس مقراً له.

ووجه وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بحكومة الوحدة الليبية وليد اللافي، في كلمته، الشكر للدول الأعضاء على الخطوات التي اتخذت لإنشاء واعتماد النظام الداخلي والهياكل التنظيمية للمعهد باعتباره المؤسسة الدولية الأولى التابعة لجامعة الدول العربية التي تتخذ من طرابلس مقراً دائماً لها، داعياً إلى استكمال الخطوات لانطلاق هذا الجسم المعرفي العربي.

وشدد اللافي، في كلمته على المسؤولية التي تحملها وسائل الإعلام العربية عبر مختلف الواجهات الرقمية والإعلامية والمسموعة تجاه ما يحدث من مجازر في حق إخواننا في غـزة، مشدداً على دعم ليبيا للمبادرات العربية الهادفة إلى وقف العدوان وفضح جرائم الاحتلال، ودعم المبادرات الشبابية في فضاءات التواصلِ، نصرة للقضية الفلسطينية.

ودعا وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية، في ختام كلمته، وزراء الإعلام العرب إلى المشاركة في فعاليات أيام طرابلس الإعلامية في نسختها الثالثة التي ستقام نهاية ديسمبر القادم تزامنا مع احتفالات ليبيا بالذكرى الثالثة والسبعين للاستقلال.