“دبيبة” يؤكد لـ”خوري” دعم جهود الأمم المتحدة لاستقرار ليبيا

0
134

استقبل رئيس حكومة الوحدة الليبية عبد الحميد دبيبة، في مكتبه بديوان مجلس الوزراء في طرابلس، نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة القائمة بأعمال رئيس البعثة ستيفاني خوري، والوفد المرافق لها، لمناقشة عدد من الملفات السياسية في مستهل مباشرة أعمالها.

وأكد دبيبة، خلال اللقاء دعم حكومة الوحدة لجهود الأمم المتحدة من أجل استقرار البلاد من خلال إجراء الانتخابات وفق قوانين عادلة وتوافقية قابلة للتنفيذ، مشيراً إلى الجهود التي تبذلها الحكومة مع الجهات ذات العلاقة بملف الانتخابات والأعمال المنجزة في هذا الشأن.

وأشارت خوري، خلال اللقاء، إلى استمرار البعثة في الاجتماع مع كافة الأطراف الليبية بهدف الاستمرار في خطة الأمم المتحدة للوصول بالبلاد إلى انتخابات وفق قوانين عادلة وتوافقية.

وكانت خوري، التقت اليوم مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وبحثا الجهود الدولية والإقليمية في الدفع قدماً بالعملية السياسية ومعالجة المسار الاقتصادي عبر إعادة هيكلة الاقتصاد والنظام الإداري وميزانية موحدة عبر اللجنة المالية العليا ومكافحة الفساد وتضخم الإنفاق والتهريب.

وأكدت ستيفاني خوري، دعم ومساندة المجلس الرئاسي والتنسيق الوثيق في كل المسارات المتكاملة ودعم إجراء الانتخابات للبلديات في تحقيق تطلعات الشعب نحو الاستقرار وحقه المباشر في تقرير خياراته واختياراته وصولاً للانتخابات التشريعية والرئاسية التي تضمن وحدة البلاد وسيادته واستقلاله.