رئيس المجلس الاستشاري الليبي لـ”دبيبة”: قم بعملك وكفاك بيعاً للأوهام

0
160

رد رئيس مجلس الدولة الاستشاري الليبي، خالد المشري، على انتقاد رئيس حكومة الوحدة، عبد الحميد دبيبة، لاجتماعه مع رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، للتشاور حول المناصب السيادية.

وقال المشري، عبر حسابه بموقع تويتر: “سيد عبدالحميد كفى بيعاً للأوهام للشعب؛ عليك بتوفير العلاج لمرضى الأورام والكتاب المدرسي لأبنائنا الطلبة، ولا علاقة لك بما هو ليس من اختصاصك ولا صلاحياتك، فقط قم بعملك”.

وكان عبد الحميد دبيبة، انتقد اجتماع عقيلة صالح، وخالد المشري في المغرب، للتشاور حول المناصب السيادية، وطالبهم بالاسراع في اعتماد القاعدة الدستورية للانتخابات بدلاً من تقاسم المناصب السيادية.

وقال دبيبة، عبر حسابه بموقع تويتر: “الليبيون يطالبون الجميع بالإيفاء بالتزاماتهم تجاه الانتخابات، أما الحديث عن مسارات موازية مثل تقاسم المناصب السيادية فلم يعد مقبولاً”.

وأضاف: “أجدد مطالبتي للسيدين عقيلة والمشري بالإسراع في اعتماد قاعدة دستورية عادلة، تنهي المشكل القانوني الذي يمنع إجراء الانتخابات كما حصل في ديسمبر الماضي”.

وكان عقيلة صالح، وخالد المشري، أعلنا في مؤتمر صحفي أمس الجمعة، عقب اختتام مشاوراتهما في المغرب، عن اتفاقهما على استكمال المشاورات للاتفاق على باقي المناصب السيادية، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وتوحيد السلطة التنفيذية قبل حلول عام 2023.