رئيس الشركة الليبية للاتصالات: سيتم الإفصاح عن الإيرادات نهاية العام

0
411

أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة محمد إبراهيم بن عياد، زيادة إيرادات قطاع الاتصالات في عام 2024، مشيراً إلى أن إيرادات القطاع يفصح عنها خلال نهاية العام وتحال للهيئة العامة للاتصالات التي تقوم بالتنسيق مع وزارة المالية بالخصوص.

جاء هذا خلال اجتماع بن عياد، اليوم الخميس، مع رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة، الذي أشاد بالجهود المبذولة للعاملين بقطاع الاتصالات في كافة مجالاته.

وقدم بن عياد خلال الاجتماع، عدداً من المؤشرات الإيجابية بشأن الإيرادات المحققة في قطاع الاتصالات، موضحا أن إيرادات العام 2021، بلغت 646 مليون دينار، بينما بلغت 695 مليونا في نهاية 2022، وزادت خلال عام 2023 لتصل إلى 913 مليون دينار.

كما قدم بن عياد موجزاً عن أهم البرامج والمشاريع التقنية التي تهدف إلى تطوير وتنويع الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء الوطن.

من جهته شدد دبيبة، على ضرورة الإفصاح والشفافية في كافة الإجراءات المتخذة بالشركة وشركات المجموعة، وتوضيح أي بيانات أو معلومات للمواطن، مشيداً بجهود العاملين بقطاع الاتصالات من خلال تقديم الخدمات لكافة المناطق الليبية وزيادة الإيرادات المحققة بشكل تصاعدي دعماً للميزانية العامة.

وأكد دبيبة، ضرورة أن تفصح كل المؤسسات المالية عن أرباحها السنوية دون استثناء واعتبار هذا المعيار واحدا لأي مؤسسة ليبية.

وأثير الجدل في ليبيا مؤخراً بعد إصدار مصرف ليبيا المركزي بيانه الشهري عن الإيرادات والإنفاق العام والذي أوضح أن قطاع الاتصالات لم يحقق أي أرباح خلال الـ4 أشهر الماضية فيما أنفق القطاع أكثر من 11 مليون دينار.