دبيبة يقيل “قرقاب” من إدارة للشركة الليبية للاتصالات ويعين “عياد” بدلاً منه

0
169
دبيبة يقيل
دبيبة يقيل "قرقاب" من إدارة للشركة الليبية للاتصالات ويعين "عياد" بدلاً منه

قرر رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عبد الحميد دبيبة، بصفته رئيساً للجمعية العمومية للشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة، قرار رقم (4) لسنة 2021 ميلادي بشأن تعيين مجلس إدارة جديد، يترأسه محمد إبراهيم بن عياد. 

ونص قرار دبيبة، في مادته الأولى على أن يعين مجلس إدارة الشركة الليبية للبريد والاتصالات القابضة برئاسة محمد إبراهيم بن عياد، وعضوية كل من خالد المهدي العيساوي، وخمني محمد امبارك، وفتحي عيسى عبد الكريم، وحسين محمود طويلب، وفرج الصويعي السائح، ومحمد الأندلسي أبوبكر.

ونص القرار في مادته الثانية على أن يعمل مجلس الإدارة ويمارس كافة مهامه وصلاحياته المنصوص عليها في قانون النشاط التجاري والنظام الأساسي للشركة والشركات التابعة بصفته الجمعية العمومية لها.

وسبق وحذر نائب رئيس حكومة الوحدة حسين القطراني من الإقبال على المساس بمجلس إدارة الشركة. 

واعتبر حسين القطراني، أن تغيير مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات سيكون آخر مسمار في نعش الحكومة وبداية الانقسام.

وحذر طالب مدراء فروع شركات قطاع الاتصالات بالمنطقة الشرقية.

وأكد في بيان له أن قطاع الاتصالات خدمي سيادي حساس للغاية، ويعتبر ثاني أكبر مساهم في الناتج الإجمالي القومي، مضيفاً أن القطاع ظل موحداً رغم انقسام ليبيا منذ 2014، وأن الشركة أطلقت عدة مبادرات مؤجلة منذ الانقسام الإداري. 

وأبدى المدراء رفضهم المساس بمجالس الإدارات سواء للشركة القابضة أو الشركات التابعة لها، مؤكدين أنه سينتج عن أي تغيير انقسامات وتشتت للقطاع وضياع موارده، وسيتسبب ذلك في تبعات اقتصادية واجتماعية وأمنية.