وفد ليبي يزور تونس لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأفريقية

0
271

وصل وفد ليبي رفيع المستوى، برئاسة المكلف بتسيير شؤون ديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الليبية الطاهر الباعور، يرافقه رئيس اللجنة التأسيسية لبنك الاستثمار الأفريقي، اليوم الخميس، إلى العاصمة تونس.

واستقبل الوفد الليبي كبار المسؤولين التونسيين، على رأسهم وزير الخارجية، نبيل عمار، ومحافظ البنك المركزي التونسي، السيد فتحي النوري.

وعقد الجانبان اجتماعات مهمة استمعوا خلالها لإحاطة من الجانب الليبي حول جهود دولة ليبيا الرامية لتفعيل بنك الاستثمار الأفريقي، كما ناقشوا خطة تفعيل البنك، ومن أهم الملفات التي تم التطرق إليها خلال هذه الاجتماعات هو تمويل المشاريع التنموية في القارة الأفريقية، بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومجابهة تحديات التغير المناخي.

وأعرب الجانبان عن ثقتهما بأنّ بنك الاستثمار الأفريقي سيلعب دورًا هامًا في دفع عجلة التنمية في القارة، من خلال تمويل مشاريع البنية التحتية، والطاقة، والزراعة، والصحة، وغيرها من القطاعات الحيوية.

كما ناقش الجانبان أيضًا جهود حكومة الوحدة الوطنية لتحريك عجلة الاقتصاد الوطني، وتنفيذ مشاريع التنمية في مختلف المجالات، هذا وأكّد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، بما يُساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعبيهما.