الحكومة المكلفة تبحث تعزيز الاستثمارات الروسية في ليبيا

0
370

بحث وزير الاستثمار في الحكومة المكلفة من مجلس النواب، علي السعيدي، اليوم الثلاثاء، مع مدير مجموعة “إكسبورت وي” في روسيا وبيلاروسيا أوجه التعاون المشترك بما يحقق المصالح المشتركة.

وحضر الاجتماع، الذي عقد بمكتب الوزارة في بنغازي، كل من مدير الإدارة الأوروبية في وزارة الخارجية بالحكومة الليبية د. عادل بكار، ومدير مجموعة “إكسبورت وي” في روسيا وبيلاروسيا مازن قيسي، ومسؤول العلاقات الدولية في المجموعة إدريس ابراهيم.

وأكد بيان الحكومة الليبية المكلفة، وجود توجيهات من رئيسها أسامة حماد بضرورة تكثيف التعاون الدولي، والاستفادة من فرص الاستثمار والتعاون مع كل دول العالم، بما يحقق خطط التنمية والإعمار المنشودة.

وفي سياق آخر، بحث وزيرا الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة الليبية د.عبدالهادي الحويج ووزير العمل والتأهيل المهندس عبد الله الشارف، سبل التنسيق في مجالات التدريب والتطوير للكوادر الليبية، بالتنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة، وتبادل التجارب والخبرات مع مختلف دول العالم ، إضافة لاستقدام العمالة الأجنبية بالتعاون مع وزارات العمل المعنية، خاصة في ظل ما تشهده بلادنا من ثورة في مجالات الإعمار والتنمية.