مباحثات ليبية أمريكية لتعزيز التعاون في مجال أمن المعلومات

0
170

بحث وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بحكومة الوحدة الوطنية، وليد اللافي، الثلاثاء، في العاصمة الأمريكية واشنطن، تعزيز التعاون في عدة ملفات من بينها الأمن الرقمي وأمن المعلومات.

ووفق منشور على صفحة حكومتنا الرسمية، تمحور لقاء اللافي مع مسؤول شمال أفريقيا في وزارة الخارجية الأمريكية توم كيلسي والمبعوث الأمريكي لدى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، ومسؤول الملف الليبي بالوزارة، حول سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات في العديد من الملفات ذات الأهمية المشتركة بين البلدين. 

كما ناقش وزير الدولة للاتصال، مع مدير مكتب العلاقات الثنائية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياسات الرقمية بوزارة الخارجية الأميركية، تعزيز أوجه التعاون في ملف الأمن الرقمي والتدريب في مجال التحول الرقمي وأمن المعلومات.

واستمع إلى عرض عن الإحصاء والتعداد قدمه مسؤول شؤون الكونغرس ومدير إدارة الإحصاء العشري، ومدير إدارة التعاون الاستراتيجي في مصلحة الإحصاء بوزارة التجارة الأمريكية، وناقش التعاون في مشروع الاستطلاع الوطني.

وقالت إن اللافي والفريق المرافق له شاهدوا عرضًا من مفوضية الاتصالات الفيدرالية عن مهام الهيئة وأعمالها وسبل التعاون في خططها ومشاريعها.

وزار الوزير والفريق المصاحب له مؤسسة التعليم الدولي بواشنطن للاطلاع على برامجها في مجال التدريب ورفع الكفاءة والبحث العلمي.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن زيارة اللافي وفريقه ومساعديه إلى الولايات المتحدة للمشاركة في برنامج القيادة للزوار الدولیین حول الحكومة الرقمية، بدعوة من وزارة الخارجية الأمريكية.