نيجيريا تدعو ليبيا للتعاون في مكافحة تهريب الأسلحة

0
176

دعا وزير الدفاع النيجيري، محمد بدارو أبوبكر، ليبيا إلى التعاون في مكافحة ظاهرة التهريب التي أدت لانتشار الأسلحة الصغيرة والخفيفة والمخدرات في بلاده.

ووفق بيان لوزارة الدفاع نقلته إذاعة نيجيريا أمس الثلاثاء، جاء ذلك خلال لقائه وفداً أمنياً تابعاً لحكومة الوحدة الوطنية، على هامش الاجتماع الأفريقي رفيع المستوى لمكافحة الإرهاب في أبوجا.

وقال وزير الدفاع إنه من أجل سلامة واستقرار البلدين ومواطنيهما، هناك حاجة إلى العمل معا للتحقق من انتشار الأسلحة والأسلحة الخفيفة على نطاق واسع.

وناقش بدارو أبوبكر والوفد الليبي التعاون وتبادل المعلومات الاستخبارية التي من شأنها أن تساعد في تخطيط السياسات والتوجيه بين البلدين.

وناقش وفد حكومة الوحدة تبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب مع وزير الدفاع النيجيري، مستعرضاً التجربة الليبية في القضاء على التنظيمات الإرهابية التي كانت داخل البلاد.

وتمحورت قمة مكافحة الإرهاب، حول موضوع تعزيز التعاون الإقليمي وبناء المؤسسات لمواجهة تهديد الإرهاب المتطور، ومعالجة التهديدات الحالية والوقاية وبناء القدرات والتعاون الدولي بهدف إعادة تشكيل الرد الجماعي للمجتمع الدولي على الإرهاب في أفريقيا.