ليبيا.. لجنة تفعيل العمل في معبر رأس اجدير تباشر مهامها

0
298
باشرت اللجنة الأمنية المشكلة لإعادة تفعيل العمل في معبر رأس اجدير الحدودي عملها، في المعبر برئاسة رئيس جهاز المباحث الجنائية وعضوية مدير إدارة المرور والتراخيص ومدير المنفذ ورئيس رقابة الجوازات به.
 
والتقت اللجنة المسؤولين في إدارة شرطة الحدود التونسية أمس الأحد، بحضور القنصل الليبي بصفاقس وأعضاء مصلحة الجمارك؛ لإعداد الترتيبات لانسياب حركة العبور بين البلدين، ووضع آلية لتسجيل السيارات العابرة ومعالجة أسباب الازدحام لحركتي الدخول والخروج.
 
وحسب بيان وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اتفق الجانبان على استئناف العمل في المنفذ بعد الانتهاء من أعمال الصيانة وفقا للمعايير الدولية للمعابر البرية، مع التقيد بالتشريعات النافذة في الدولتين بشأن مكافحة التهريب، وفتح عدة ممرات للمسافرين والبضائع.
 
وأمس الأحد، بحث رئيس الحكومة عبدالحميد دبيبة مع وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي الإجراءات المتخذة لإعادة افتتاح المعبر، حيث استعرض الأخير الخطوات اللازمة لتأمين وتشغيل المنفذ.
 
وأكد الطرابلسي تواصل أعمال جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية لتطوير المداخل الرئيسية وتجهيز المنفذ بكل احتياجاته وتركيب وتشغيل خمس ماسحات كبيرة.