المنفي يبحث مع المبعوث الأمريكي تطورات الأوضاع السياسية بليبيا

0
283

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الإثنين، بمقر المجلس في طرابلس، المبعوث الأمريكي إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، والوفد المرافق له.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن اللقاء ناقش تطورات الأوضاع السياسية وآليات كسر الجمود الحالي والعمل للوصول لتوافقات تفضي إلى عقد الانتخابات.

 كما تطرق اللقاء إلى أهمية تفعيل عمل اللجنة المالية العليا لعدم إمكانية الوصول إلى قانون ميزانية موحد دستوري، وأهمية مشاركة كافة الأطراف لتغطية جميع المتطلبات الأساسية وتحديد أولويات الإنفاق ومعالجة تضخمه.

وأشاد المنفي خلال اللقاء بالجهود التي يبذلها صندوق الإعمار والتنمية في تعافي المناطق المتضررة وخاصة بمدينة درنة وأهمية وجود دعم حقيقي لهذه الجهود من كافة المؤسسات لإنجاحها.

من جهة أخرى قال نورلاند، عبر حساب السفارة الأمريكية بموقع إكس، إنه والقائم بالأعمال في السفارة الأمريكية جيرمي برنت ناقشا مع المنفي، السبل التي يمكن للولايات المتحدة من خلالها مساعدة ‎الليبيين في حماية سيادتهم في سياق الاضطرابات الإقليمية وكذلك استعادة العزيمة للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، وتمكين الشعب الليبي من اختيار قادته، وكررا دعم بلادهم للاستقرار الاقتصادي والمصالحة الوطنية في ‎ليبيا.