قوة أمنية تقتحم مقر وكالة الأنباء الليبية وتستولي على مبناها التاريخي بطرابلس

0
165

قالت وكالة الأنباء الليبية في بيان اليوم الاثنين إن قوة أمنية اقتحمت يوم أمس الأحد بعد ساعات الدوام الرسمي حرم وكالة الأنباء الليبية واستولت على المبنى التاريخي لها في العاصمة طرابلس.

وأضافت وكالة الأنباء الليبية أن الجهة الأمنية أوصدت أبواب المبنى بقفل خارجي وسدته بالشمع الأحمر قبل أن تمنع صباح اليوم الاثنين العاملين في الشؤون الإدارية والمالية ومكاتب المراجعة والمستشار القانوني والمخازن والخزينة الين يشغلون هذا المبنى من الولوج إليه وممارسة أعمالهم الطبيعية.

وناشدت وكالة الأنباء الليبية في بيانها الإدارة العامة في بنغازي مجلس النواب والمجلس الرئاسي والنائب العام للتدخل ووضع حد لهذا الاعتداء الصارخ وغير المسؤول.

وأشارت إلى أن هذا الإجراء غير المسبوق ليس في ليبيا فحسب، بل في سائر أنحاء العالم، يتزامن للأسف الشديد مع الاستعدادات لإحياء اليوم العالمي للعمال، في الأول من مايو، واليوم العالمي لحرية الصحافة في الثالث من مايو، ما يلقي بظلال ثقيلة على نفوس كافة العاملين بمؤسسة وكالة الأنباء الليبية.

وناشد العاملون بوكالة الأنباء الليبية، رئاسة مجلس النواب والمجلس الرئاسي والنائب العام سرعة التدخل لوقف هذا الاعتداء الصارخ.