رئيسا هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا ومصر يبحثان تعزيز التعاون وتبادل الخبرات

0
173

عقد رئيس هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا عبد الله قادربوه، اجتماع مع نظيره المصري الوزير عمرو عادل، في العاصمة المصرية القاهرة لبحث تبادل الرؤى والتجارب والخبرات والخبراء بين الهيئتين في مجال مكافحة الفساد وتعزيز النزاهة والحوكمة الرشيدة، وتعزيز القدرات والمهارات المشتركة في التعامل مع هذه القضايا الحيوية.

وقال المكتب الإعلامي لهيئة الرقابة إن الاجتماع تطرق إلى ضرورة بناء قدرات الكوادر العاملة في مجال منع ومكافحة الفساد، من خلال تطوير رؤية موحدة مشتركة تكون أساساً للتنسيق المستقبلي بين الهيئتين، بهدف تأهيل كفاءات وطنية قادرة على مواجهة تحديات هذه القضايا المعقدة باستخدام الأطر العلمية المتقدمة والاستفادة من التجارب السابقة والخبرات المتراكمة في هذا المجال.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يعكس التزام الجهات الرقابية بالتعاون والتنسيق المشترك، ويفتح آفاقاً واسعة لتعزيز العمل بينها، وتحقيق المصالح المشتركة في مجال القضايا التي تم التطرّق لها؛ حيث يمهد الطريق أمام تطوير استراتيجيات وبرامج فعالة لمواجهة التحديات المستقبلية في هذا الصدد.

ويأتي اللقاء في إطار حرص رئيس الهيئة على تعزيز الروابط والتواصل المستمر مع الأجهزة الرقابية في الدول الشقيقة وفي إطار الجهود التي يبذلها لتعزيز التعاون الإقليمي والتبادل البناء بين هذه الدول.