مجموعة السبع تدعو الأطراف الليبية للدخول في حوار هادف لإجراء الانتخابات

0
156

دعا وزراء خارجية مجموعة السبع الصناعية جميع الأطراف السياسية الليبية الفاعلة إلى الدخول في حوار هادف من أجل الخروج من المأزق الحالي والتحرك نحو خارطة طريق ذات مصداقية لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وطنية حرة ونزيهة وشاملة دون تأخير.

وقال وزراء خارجية مجموعة السبع، اليوم الجمعة، في البيان الختامي لمؤتمرهم الذي عقد بمدينة كابري الإيطالية، إنهم “سيستمرون في مساعدة ليبيا على وضع حد لصراعها الضاري الذي طال أمده، وتغذيه قوات أجنبية ومقاتلين ومرتزقة”، وذلك من أجل “بناء مستقبل أكثر سلاما وازدهارا ودعم استقرارها واستقلالها ووحدتها الوطنية”.

وحذر الوزراء من “إن الجمود السياسي يجعل ليبيا عرضة للخطر الشديد أمام جهات فاعلة تابعة لدول ثالثة تسعى للسيطرة على الأمن والسياسة والاقتصاد في ليبيا، مما يقود إلى عدم الاستقرار في جميع أنحاء البلاد والمنطقة على نطاق أوسع”.

وقال الوزراء: “نحيط علما مع الأسف بالإعلان الأخير للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، عبد الله باتيلي، بشأن قراره بالاستقالة”، و”نشكره على خدمته المتفانية ونجدد دعمنا الكامل للأمم المتحدة والدور الرئيسي الذي تواصل القيام به في ليبيا”، مناشدين الأمين العام للأمم المتحدة إلى تعيين من يخلفه “دون تأخير”.