ليبيا.. الغرفة الأمنية المشتركة تتفقد معبر رأس اجدير الحدودي اليوم لتقييمه

0
484

يتفقد رئيس وأعضاء الغرفة الأمنية المشتركة منفذ رأس اجدير الحدودي، اليوم الإثنين؛ لتقييم وضعه والأضرار التي لحقت به. 

ويأتي ذلك بالتنسيق مع رئاسة أركان القوات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، على أن تعد الغرفة تقريراً من أجل وضع حلول لفتح المنفذ.

وحسب بيان نشره جهاز دعم مديريات الأمن بالمناطق على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عقدت الغرقة التي يرأسها لواء عبدالحكيم الخيتوني اجتماعها الثاني بمقرها في العسة أمس الأحد الذي تناول جدول أعمال تلك الزيارة التفقدية. 

وأعلن وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية، عماد الطرابلسي، أمس الأحد، أن رئيس الغرفة الأمنية المشتركة ومعاونه سيتوجهان إلى منفذ رأس اجدير لتقييم الأضرار والوقوف على أخر المستجدات، معبرًا عن أمله في فتح المنفذ قبل عيد الفطر.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي أنه فور الانتهاء من التقييم ستحيل الوزارة تقريراً بالخصوص إلى رئيس الحكومة ليجرى فتح المعبر من قبل وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المعنية.

وفي قرار تشكيل الغرفة، حدد الطرابلسي عتادها بواقع 20 دورية مجهزة من جهاز الأمن الداخلي، وعدد كافٍ من جهاز الردع، وخمسين دورية من جهاز دعم الاستقرار، وعدد كافٍ من جهاز الطيران الإلكتروني، و50 دورية من جهاز الأمن العام والتمركزات الأمنية، ومثلها من جهاز دعم المديريات وجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية. 

بالإضافة إلى 30 دورية من جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، و50 دورية مجهزة من جهاز مكافحة التهديدات الأمنية، ومثلها من جهاز حرس الحدود والإدارة العامة للعمليات الأمنية والإدارة العامة للدعم المركزي والإدارة العامة، إلى جانب 120 عضوا وأربعة زوارق مجهزة من الإدارة العامة لأمن السواحل، وعشر دوريات مجهزة من مكتب المعلومات والمتابعة.