وزير الخارجية المصري يشيد بمخرجات اجتماع دول الجوار الثلاثية بشأن ليبيا

0
137

أكد وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي أهمية استمرار اجتماعات آلية دول الجوار الثلاثية الخاصة بليبيا، مشيداً بالنتائج التي أسفر عنها الاجتماع الأخير الذي استضافته القاهرة في مايو الماضي.

وجاءت تصريحات عبدالعاطي خلال لقائه وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، حيث شدد الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق الإقليمي لدعم استقرار ليبيا والحفاظ على وحدتها ومؤسساتها الوطنية، باعتبار ذلك أحد المرتكزات الأساسية لتحقيق الأمن في المنطقة.

كما تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين مصر والجزائر وسبل تطويرها، إلى جانب متابعة تنفيذ الاتفاقات ومخرجات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وفيما يتعلق بالشأن الليبي، جدد الجانبان التأكيد على أن الحل السياسي الذي يقوده الليبيون أنفسهم يظل المسار الأمثل لإنهاء الأزمة، من خلال دعم جهود توحيد المؤسسات وتهيئة الظروف اللازمة لإجراء الانتخابات وإنهاء الانقسام السياسي.