رئيس هيئة الرقابة الإدارية الليبية يشارك في المنتدى العالمي لمكافحة الفساد بباريس

0
357

شارك رئيس هيئة الرقابة الإدارية الليبية عبد الله قادربوه، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، في المنتدى العالمي لمكافحة الفساد وتعزيز النزاهة، الذي يعقد في العاصمة الفرنسية باريس، بتنظيم منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، تحت عنوان “تصميم مستقبلنا بنزاهة” ويستمر لمدة يومين.

وقال المكتب الإعلامي لهيئة الرقابة إن مشاركة قادربوه، في المنتدى تأتي في سياق جهود الهيئة المستمرة لبناء شراكات دولية قوية لمكافحة الفساد وتحقيق العدالة والتنمية المستدامة.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن المنتدى يعد فرصة لقادة العالم لتبادل الأفكار والرؤى والأدلة الجديدة، واستكشاف كيف يمكن لسياسات مكافحة الفساد وأطر النزاهة أن تعزز قدرتنا على التصدي للتحديات المستقبلية.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، ويشهد مشاركة دولية واسعة من قبل الأجهزة والهيئات الحكومية المتخصصة في مجال النزاهة ورقابة ومكافحة الفساد، إضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني والأكاديميين والباحثين.

ويتزامن المنتدى مع الذكرى الخامسة والعشرين لاتفاقية مكافحة الرشوة، والتي تعد حجر الزاوية في المعركة العالمية ضد الفساد، وتعتبر حافزًا لتغيير السياسات وتعزيز جهود مكافحة الفساد على المستوى العالمي.