وزارة الداخلية الليبية تسحب عناصرها من منفذ رأس اجدير

0
730
معبر رأس اجدير الحدودي

أعلن وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية، عماد الطرابلسي، مساء الأربعاء، سحب الأعضاء العاملين بمديرية الأمن ومركز الشرطة ومصلحة الجوازات والجنسية من منفذ رأس اجدير، حفاظاً على الأرواح والممتلكات. 

وقرر الطرابلسي، بحشب بيان الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك، ذلك بعد قيام مجموعات مسلحة خارجة عن القانون بتحشيدات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، مما شكل تهديداً مباشراً على الأعضاء العاملين بالمنفذ. 

وأبلغ وزير الداخلية النائب العام ورئيس المجلس الرئاسي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية بمجريات الأحداث التي وقعت وإغلاق المنفذ لحين إشعار آخر، بالإضافة إلى نقل 3 سيارات الكشف الآلي “سكنر” باهظة الثمن، إلى داخل حدود تونس، وذلك بالتنسيق مع السلطات التونسية حفاظاً على المال العام.

وجاء قرار وزير الداخلية بعد ساعات من تأكيده عزم الوزارة استعادة السيطرة على منفذ رأس اجدير الحدودي مع تونس حتى لو اضطر الأمر لاستخدام القوة. 

وقال الطرابلسي خلال لقائه قيادات وزارة الداخلية في طرابلس: سنستعيد السيطرة على المنفذ حتى ولو اضطر الأمر لاستخدام القوة. ننتظر قرارات السلطات العليا بالدولة حول هذا الموضوع. 

وأمس الثلاثاء، قالت وزارة الداخلية إنها قررت غلق منفذ رأس اجدير الحدودي مع تونس فوراً بعد تهجم مجموعات خارجة عن القانون على المنفذ، لإثارة الفوضى وإرباك العمل. 

وأكدت أن تلك المجموعات أقدمت على هذا العمل بعد منع تجاوزات كان يراها من وصفتهم بضعاف النفوس حقاً مكتسباً.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية التي كلفت بتأمين المنفذ كانت لمنع التهريب ومكافحة الجريمة والتجاوزات الأمنية التي تحصل لكي يسير العمل بالمنفذ بشكل انسيابي.