“قادربوه” يحمل صحة الوحدة المسؤولية عن انتشار فيروس سي بالجنوب الليبي

0
402

عقد رئيس هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا عبد الله قادربوه، اجتماع طارئ لبحث ومناقشة انتشار فيروس الالتهاب الكبدي سي في منطقة غدوة بالجنوب الليبي.

وحضر الاجتماع كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة المكلف بحكومة الوحدة رمضان أبو جناح، ورئيس لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي زياد مفتاح السقاطي.

وقال المكتب الإعلامي للهيئة إن قادربوه، أشار خلال الاجتماع، إلى أن هذا المرض منتشر منذ سنوات بالمنطقة، حيث حمّل وزارة الصحة والجهات التابعة لها المسؤولية، لتقاعسها عن مكافحة الفيروس المعدي طيلة السنوات الماضية، الأمر الذي أدى إلى انتشار العدوى بين المواطنين.

من جانبه، أفاد وزير الصحة المكلف بحكومة الوحدة، أن الوزارة سوف تتخذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار هذا المرض، موضحاً بأنه سوف يتم تشكيل لجنة من الوزارة وجهاز الإمداد الطبي تعمل على ضمان تقديم كافة الخدمات اللازمة بالخصوص.

وكان قادربوه، تواصل هاتفياً مع مسؤول قطاع الصحة بمنطقة غدوة، وطمئنه بأن الهيئة تتابع الموضوع وفق الاختصاصات المنوطة بها، وبأنه سوف يتم حث الجهات المعنية على توفير الأدوية والمحاليل اللازمة لمجابهة الفيروس، كما سوف تتخذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المقصرين.