تدريب 30 ضابطة ليبية على التصدي للعنف الموجه للمرأة في الانتخابات

0
443

أعلن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة مشاركة ثلاثين ضابطة شرطة في برنامج تدريبي، نظمته المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، لتعزيز معرفتهن عن سبل التصدي للعنف الموجه المرأة في الانتخابات.

وأوضح البرنامج، في بيان له، أن النساء يمثلن 50% من الناخبين المسجلين، ولذلك جرى تدريب المشاركات على تحديد ومعالجة العنف المرتبط بالانتخابات ضد المرأة، تماشيا مع التشريعات الوطنية والمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وتلقت خمس ضابطات شرطة تدريبات على منصة eMonitor +، وهي أداة مصممة لتعزيز نزاهة العمليات الانتخابية في ليبيا، لمعالجة هذه القضية بشكل فعال، وذلك كجزء من آلية مشتركة بين وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية ومفوضية الانتخابات.

وأكدت مديرة قسم العلاقات بمكتب شؤون المرأة في وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، العقيد ديالة الغويل، على أهمية إنشاء مكاتب للشكاوى هدفها التصدي للعنف المرتبط بالانتخابات ضد المرأة، مضيفة أنه من شأن هذه المكاتب أن تيسر الوصول إلى أجهزة إنفاذ القانون، وتعزز ثقة المرأة في العملية الانتخابية.

ولفت برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى تقديمه مع فريق الأمم المتحدة للدعم الانتخابي المساعدة التقنية لاستعداد المفوضية الوطنية للانتخابات لإجراء انتخابات شاملة، وذات مصداقية للجميع، بدعم من كندا.