النيابة الليبية تعلن تحرير “طفل” في زليتن بعد اختطافه

0
388
أعلن مكتب النائب العام الليبي، صباح اليوم الأحد، القبض على متهم بخطف طفل، يبلغ من العمر 4 سنوات، في زليتن، وتحرير الطفل من قبضة الخاطف.
 
وأوضح المكتب، في بيان له، أن ضبط المتهم جاء إثر ‏تلقي سلطة التحقيق نبأ خطف الطفل “د ا”، بهدف إجبار أهله على دفع فدية مالية، قدرها مائة ألف دولار.
 
وجمع قسم شؤون المعلوماتية والاتصالات بمكتب النائب العام البيانات التي قادت إلى التعرف على المتهم، ثم تمكن أعضاء هيئة الشرطة بقسم البحث الجنائي زليتن من إلقاء القبض عليه، وتخليص الضحية.
 
والشهر الماضي، سقطت في قبضة الأمن عصابة بنغالية تخطف أشخاصاً من العمالة الوافدة من الجنسية نفسها، وتطلب فدية مالية من ذويهم.
 
وجاء ذلك بعد ورود شكوى إلى مديرية أمن بنغازي من أحد العمالة الوافدة البنغالية ضد ثلاثة أشخاص خطفوه، وطلبوا فدية مالية من ذويه في بنغلاديش. 
 
وأفاد الشاكي بأن المتهمين الثلاثة اتصلوا بذويه عن طريق برنامج “إيمو”، ودفع ذووه مبلغا، يُقدر بـ10 آلاف دينار ليبي، لأشخاص في هذه الدولة مقابل إطلاق ابنهم.
 
وانتقل أعضاء التحريات إلى طريق النهر، للبحث عن المنازل التي تقطن بها العمالة الوافدة من الجنسية نفسها، وأسفرت جهودهم عن تحديد ودهم المنزل الذي جرى احتجاز الشاكي فيه، وضبط ثلاثة أشخاص من الجنسية البنغالية، والانتقال بهم إلى القسم.