الكوني واللافي يؤكدان للمبعوث الأمريكي ترحيبهما بأي مبادرة لتحقيق استقرار ليبيا

0
416

التقى النائبان بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، وعبدالله اللافي، اليوم الخميس، المبعوث الأمريكي إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا جيرمي برنت.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إنه تم خلال اللقاء بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية في البلاد، وسبل معالجة حالة الانسداد السياسي، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتناول النائبان مع المبعوث الأمريكي مستجدات ملف المصالحة الذي وصل لمراحل متقدمة، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في عديد المجالات لاسيما الاقتصادية والأمنية بتأمين الحدود الجنوبية، وإقامة تنمية مكانية في قرى ومدن مناطق الجنوب، والعمل على حلحلة التحديات الاقتصادية في البلاد.

وأعلن النائبان خلال اللقاء ترحيبهما بأي مبادرة سياسية جامعة في إطار البعثة الأممية، تمكن من إجراء الانتخابات، وإنهاء الانقسام السياسي كضرورة لتحقيق الاستقرار في البلاد.

من جهته أكد المبعوث الأمريكي استمرار دعم بلاده لجهود المجلس الرئاسي التي تهدف لتحقيق الاستقرار للوصول لإجراء الاستحقاق الانتخابي، ولجهود عقد المؤتمر الجامع خلال هذا العام، كأحد ضمانات تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في ليبيا.