ليبيا وبنغلاديش تبحثان سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتعزيز الشراكات

0
158

عبر وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، عن استعداد وزارته لتقديم كافة التسهيلات الممكنة للشركات وأصحاب الأعمال من بنغلاديش الراغبين في دخول سوق العمل بدولة ليبيا عبر الشراكة مع القطاع الخاص المحلي، واعتماد وكلاء ليبيين. 

وأكد الحويج خلال لقائه، أمس في ديوان الوزارة، سفير بنغلاديش لدى ليبيا أبوحسنات محمد بشار رغبة دولة ليبيا في تعزيز التعاون مع بنغلاديش، وتأسيس شراكة طويلة الأمد بمجالات التجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي وتكنولوجيا المعلومات. 

وحسب بيان صادر عن الوزارة، وجّه الوزير دعوة إلى نظيره البنغالي، لزيارة دولة ليبيا على رأس وفد اقتصادي واستثماري من أجل المشاركة في فعاليات معرض طرابلس الدولي بدورته الـ50، وإجراء محادثات مع المؤسسات الحكومية بقطاعات الاقتصاد والاستثمار، وعقد لقاءات ثنائية بين الشركات وأصحاب الأعمال من كلا البلدين، لتبادل التجارب والخبرات. 

وأكد الوزير أهمية تأسيس مجلس أصحاب الأعمال المشترك، بهدف تعزيز الروابط الاقتصادية، والتعاون في مجالات التجارة والاستثمار.

وعبّر السفير البنغالي عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية مع ليبيا، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري. 

كما استعرض، تجربة بلاده في الانتقال نحو اقتصاد المعرفة ودوره في دعم مختلف القطاعات.وقدم السفير دعوة إلى وزير الاقتصاد والتجارة من نظيره، لزيارة بنغلاديش على رأس وفد اقتصادي من أجل الاطلاع على تجربة بلاده في مجالات الاقتصاد الرقمي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.