عماد الطرابلسي: مستعدون لتشكيل قوة مشتركة مع الجيش الليبي لتأمين الحدود الجنوبية

0
614

قال وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الوطنية، عماد الطرابلسي، إننا مستعدون لتشكيل قوة مشتركة مع القيادة العامة في المنطقة الجنوبية، لتأمين الحدود.

وجاء ذلك خلال جلسة نقاشية نظمتها وزارة الداخلية، الإثنين، تحت شعار “الحلول المثلى لإدارة الحدود من أجل مستقبل أفضل”، حول رؤيتها لتعزيز أمن وإدارة الحدود المتكاملة للحد من الهجرة غير النظامية. 

وتحدث الطرابلسي عن إمكانية التعاون مع قوات الجيش الوطني الليبي، لتشكيل قوة مشتركة لتأمين الحدود الجنوبية، على غرار التعاون في المنطقة الغربية بين وزارة الداخلية ورئاسة الأركان العامة التابعة لحكومة الوحدة الوطنية. 

واقترح وزير الداخلية تشكيل هذه القوة، على أن يرأسها شخص يطرح اسمه سواء من القيادة العامة للقوات المسلحة أو وزارة الداخلية، ومن أي منطقة بليبيا. 

وتابع: “مستعدون لتشكيل هذه القوة في غضون شهرين أو ثلاث أشهر قوامها ألف مركبة آلية وخمسة ألف شرطي من الشرق والجنوب والغرب”. 

وتابع أن أمن الحدود إدارة متكاملة وليست قضية سياسية.. رجال الشرطة والأمن على قلب رجل واحد، وإذا اتفقنا فنحن متأكدين بأن تأمين حدود بلادنا لن يتعدى 90 يوما. 

واستطرد: “ليبيا لن تستطيع تأمين حدودها ما لم نتعاون معنا”، مشيراً إلى أن هناك تعاونا بين الأجهزة الأمنة في مناطق ليبيا كافة شرقا وجنوبا وغربا.