الطرابلسي للمبعوث الأمريكي: مستعدون لتأمين الانتخابات الليبية

0
447

التقى وزير الداخلية المكلف بحكومة الوحدة الليبية عماد الطرابلسي، اليوم الخميس، مع المبعوث الأمريكي إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، والقائم بالأعمال بالسفارة الأميركية والملحق السياسي والأمني بالسفارة.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية إنه تم خلال اللقاء مناقشة عدة مواضيع أهمها الوضع السياسي والأمني في ليبيا، إضافة إلي مقترح المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي ودور وزارة الداخلية حول الملف الأمني، ومدي جهوزية الوزارة بملف الانتخابات.

وأكد الطرابلسي، خلال اللقاء الاستعداد التام لتأمين وحماية هذا الاستحقاق الرئاسي والبرلماني وعكف على الخطط الأمنية بالخصوص مع إبراز جهود الوزارة في إعادة تطوير وتأمين منفذ رأس أجدير البري.

كما أحاطهم الطرابلسي، بالاستعدادات التي تقوم بها وزارة الداخلية في إعادة فتح وتأمين معبر الدبداب وتشغيله من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية.

كما تطرق وزير الداخلية إلى تأمين القاطع الحدودي الممتد من رأس أجدير إلي مشهد صالح مشيراً إلى أن العمل جار لتأمين القاطع الحدودي مع الجزائر.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة أن المبعوث الأميركي تقدم بالشكر لوزارة الداخلية علي جهودها المبذولة في تسهيل إجراءات السفارة الأميركية وتأمين الوفود الدبلوماسية وذلك استعداداً لافتتاحها بطرابلس.

كما طلب مساعدة الوكالات التي تعمل بليبيا، وبالمقابل أصدر الوزير تعليماته لإدارة العلاقات والتعاون الدولي لتقديم المساعدات الكفيلة لضمان التعاون المتكامل.