النيابة العامة الليبية تباشر التحقيق في مجزرة أبوسليم

0
508
النيابة العامة
النيابة العامة

قالت مديرية أمن طرابلس، اليوم الأحد، إن النيابة العامة الليبية تباشر تحقيقاتها في مجزرة أبوسليم التي راح ضحيتها 10 أشخاص.

وأعلن مدير أمن طرابلس خليل وهيبة في بيان له، عن ورود بلاغ إلى مركز شرطة أبوسليم في الواحدة والنصف صباحا من قبل غرفة السيطرة، بشأن وقوع حادث قتل لعشرة أشخاص تعود تبعية بعضهم إلى جهاز دعم الاستقرار، داخل منزل بالقرب من مسجد أبوشعالة على يد مجموعة مسلحة مجهولة الهوية.

وقال خلال البيان، إنه جرى إبلاغ النيابة العامة بالواقعة التي باشرت بدورها التحقيق رفقة مكتب البحث الجنائي إذ انتقلوا إلى مكان الجريمة من أجل رفع آثار البصمات وتفتيش المنزل وإجراء الكشف الظاهر على الجثامين.

وأوضح أنه تبين إصابة الجثامين بعدة أعيرة نارية ومن ثم جرى نقلها إلى دار الرحمة بمستشفى حوادث أبوسليم، فيما أمرت النيابة بعرضها على الطب الشرعي لمعرفة زمان الواقعة وآلية حدوثها وبيان السلاح المستعمل بها وتحريز الذخيرة وعرضها على خبير الأسلحة، وفق وهيبة.

وأشار مدير الأمن إلى إصدار وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية تعليماته بتشكيل فريق عمل من ذوي الخبرة والكفاءة والحنكة في مجال جمع المعلومات والأدلة وأعمال التحري لكشف اللثام عن الواقعة وضمان عدم إفلات الجناة من العقاب.