الحكومة الليبية المكلفة تناقش خطة أمنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية

0
351

بحث وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب، اللواء عصام أبو زريبة، الإثنين، خطة أمنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب، وتأمين الساحل الليبي.

وجاء ذلك خلال اجتماع مع رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية اللواء نوري الساعدي، ومدير الإدارة العامة لأمن السواحل اللواء إمحمد عبد الكريم محمد، ومدير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة اللواء شريف إسماعيل قويدر، ورؤساء فروع إدارة أمن السواحل بالمنطقة الشرقية.


وناقش الاجتماع خطة أمنية وضعها وزير الداخلية للعام 2024 بهدف مكافحة الهجرة غير النظامية والتهريب، والتحديات الأمنية المتوقعة في المستقبل وتحديد العراقيل التي تعترض جهود الأمن، ووضع الحلول الملائمة لها.


وبحسب بيان نشرته صفحة مكتب الإعلام الأمني بالوزارة على فيسبوك، أكد اللقاء ضرورة تأمين الساحل الليبي، ووضع نقاط أمنية استراتيجية، وربط فروع إدارة السواحل بالغرفة الرئيسية، بالإضافة إلى مناقشة دور أمن السواحل في الموانئ والمناطق الساحلية.


واستعرض المجتمعون آلية التعاون بين جهاز مكافحة الهجرة وإدارة أمن السواحل، ودور إدارة الدوريات الصحراوية في مكافحة الظواهر غير المشروعة، حيث جرى التأكيد على ضرورة توفير الدعم اللازم لأمن السواحل لضمان تنفيذ مهامها بكفاءة.


وأكد أبوزريبة أن الهدف الرئيس في العام 2024 هو خلق بيئة أمنية مستدامة، موجها بتجديد المراقبة على المنافذ والعمل بشكل وثيق لتنفيذ الخطة الأمنية بكفاءة واحترافية.