ليبيا.. تجار المواشي والدواجن يطالبون بتعديل قرار الحكومة المكلفة الخاص بتحديد أسعار السلع

0
507

عقد رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار بمجلس النواب الليبي بدر علي سليمان، اليوم الأربعاء، اجتماع مع رئيس النقابة العامة للقصابين وتجار المواشي والدواجن فوزي العقوري، وعدد من تجار وأصحاب المجازر ومُربي المواشي والدواجن، بمقر ديوان المجلس بمدينة بنغازي.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس النواب، إن رئيس النقابة والتجار الحاضرين قدموا خلال الاجتماع ملاحظاتهم على قرار رئيس الوزراء وزير الاقتصاد والتجارة المكلف أسامة حماد، رقم 40 لسنة 2023 الذي يخص ضبط وتحديد أسعار بعض السلع.

وأوضحوا أن القرار أتخذ بدون دراسة فعلية للسوق المحلي والذي نتج عنه خسائر كبيرة بالنسبة لهذه الشريحة، مطالبين رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار بالتدخل السريع لتعديل هذا القرار بما يتوافق مع جميع شرائح المواطنين من تجار ومربي ومستهلكي هذه السلع.

وفي ختام الاجتماع تقدمت النقابة بمقترح تم تسليمه إلى رئيس اللجنة لأخذه بعين الاعتبار ومناقشته مع جهات الاختصاص ووضعه موضع التنفيذ، مؤكدين على أن ملاحظاتهم هذه تنطبق على المُواشي والدواجن التي يتم تربيتها داخلياً ولا مانع لديهم من وضع التسعيرة على المواشي واللحوم والدواجن المستوردة.